اعلان

«أنت هتتدروش عليا؟».. القصة الكاملة لخناقة مظهر شاهين وندى الكامل طليقة أحمد الفيشاوي

مظهر شاهين وندى الكامل
مظهر شاهين وندى الكامل

تبادل الداعية الإسلامي مظهر شاهين وسيدة الأعمال ندى الكامل طليقة الفنان أحمد الفيشاوي، الاتهامات خلال الساعات الماضية، بدأت الأزمة عندما انتقدت الأخيرة تصريحات شاهين التي سخر فيها من حديث محمد عطية عن المساكنة، واعتقاده في وجود آلاف الديانات، الأمر الذي رفضه شاهين.

وعلق شاهين قائلا: 'الأرض ليس عليها سوي ثلاث رسالات سماوية فقط يشملها الإسلام، وليس 4200 دين كما تزعم، إلا إذا اعتبرت عبادة الفئران دين وهذا خبل، و غباء البعض ليس مسؤولية الإسلام'.

وردت ندى الكامل على تصريحات مظهر شاهين، وأخبرته قائلة: 'الأرض عليها 8 مليارات إنسان، تلتهم عايشين في فيضانات وجفاف وحرب، اسكت والنبي عشان الأرض مش ناقصاك، يا ريت تمارس إنسانيتك شوية وتحترم ريحة الدم والحرب والخراب'.

وعاد مظهر شاهين ليرد على تصريحات ندى الكامل، قائلا: ' قضيتي هي الدفاع عن الدين في مواجهة من يريدونها فوضى'، مشيرا في حديثه أنه لا يعرف ندى الكامل، لكنه أندهش من حديثها عنه بهذا الهجوم، وعلق قائلا: 'الحقيقة أنني حين وصلني ما قالته المناضلة الكبيرة كدت أبكي من غيرتها علي البشرية، ومن رفضها للخراب والدمار، بل فقدت الوعي أمام حرصها علي إنقاذ البشرية من سوء عاقبة كلماتي التي دمرت الكرة الأرضية، وشعرت أنني قد أوقعت نفسي في شرك الظالمين الآثمين حين قلت بأن الأرض ليس عليها الآن سوي ثلاث رسالات سماوية يشملها الإسلام، إذ كيف سولت لي نفسي أن أنكر أديانا وضعية يعتنقها أناسا يعبدون البقر (السادة، والمنقطة) ، وآخرين يقدسون النار 'الملهلبة'، والفئران 'الكيوت'؟ فتسببت من حيث لا أدري في إراقة الدماء، وحال طغياني دون أن أشم رائحتها ( أقصد رائحة الدم) !؟'.

وأكمل شاهين حديثه قائلا: أولا إزاي الأرض مش ناقصاني؟ مع إني وزني خفيف؟، ثانيا كيف أمارس إنسانيتي؟ وماذا يمنع في كلامي من أن يمارس الناس إنسانيتهم 'بالحلال' وليس 'بالمساكنة'؟ ثالثا الدم غالي ومقدس صحيح، لكن كيف يحترم الناس رائحة 'الدم' ويعرفوا حرمته ونتكلم عن الخراب والدمار في وقت للأسف ريحة 'الفيلر' و 'البوتكس' فايحة و مغطية علي عقول الشباب ومخرباها!؟ وتخريب العقول هو قمة التخريب'.

وواصل مظهر شاهين: 'وأخيرا أنتهز هذه الفرصة النادرة لأقول:أختاه: إن الأمة تراهن عليك وعلي المناضلات الفضليات أمثالك ممن لهن وزن ثقيل وتاريخ عظيم في النضال الإنساني الكبير، لتهزموا أعداءها، وتجعلوهم في آخر الأمم. وأسأل الله لي ولك الهداية والرشاد'.

ولم تصمت ندى الكامل وواصلت ردها على شاهين عبر حسابها على إنستجرام من خلال خاصية الاستوري:'كده واحد واحد، أنت بتحط ماكياج في البرامج وكونتور، وأنا بحب البوتكس والفيلر، End of text، بس أنا بحطه غالي أنت بتحط رخيص'.

وأضافت قائلة: ' أنت هتتدروش عليا؟ منصحكش عشان مهزأكش، فاكر أن لك سلطة عليا؟. عموما خلاص أنا هقوم أشوف أشغالي وأحوالي وكفاية كده عليك، وعلى الله تيجي جنبي تاني..عشان تبقي تحط عقلك بعقل واحد ست تاني، أنت وغيرك، وأحمد ربنا أنها جت على قد ستوري وشوية تقليل'.

وواصلت:'هو أنت فاكر أنك هتعرف تطلعني على المسرح؟ لا ده أنا أطلعك معايا ونفضل نبعت ونودي سلامات، وأجيب لك نبطشي كمان يليل معانا..وعشان بس نكون واضحين أنا مش بحب المساكنة ومش بأيدها عشان متزطش، كل واحد حر اللي يتجوز يتجوز، واللي يساكن يساكن، ومخرجش مني أي كلمة عن الموضوع ده أصلا، وأه مش بحب المساكنة وبحب الجواز وفكرته وبأيدها..مش هسيبك، أنا أتخلقت عشان أكدرك وأنكد عليك، وشيل عينك من عليا بقى'.

وقالت في ستوري أخرى:'وانت هتجود عليا بإيه؟ دانت فقير النفس والعلم والأخلاق، لا يا خويا جود على حد تاني شايفك أنت واللي زيك إنما أنا مبشوفكش أصلاً أنت واللي زيك..يا شوية نَور يا ضلاليين، قال جودنا قال بتفكرني كده بحته في أغنية بتقول تعالى ادلعك..اقلع جلبيتك وعمتك وتعالي اقف قدامي كده راجل لراجل - ورد عليا رد الشرفاء انت عار على أي جهة ولو إني عارفة أنك مرفود أصلا ومتخلنيش أفضحك لأن أنا ولا هيهمني'.

وتابعت تغريدتها قائلة: 'لو جبت سيرتي تاني هفضحك وهخللي إللي ما يشتري مني يتفرج عليك ومش هتخلص مني، إنساني بقى ياخويا وروح شوفلك سبوبة غيري.. هداك الله يا شيخ'.

وعبرت ندى الكامل عن غضبها في ستوري أخرى قائلة: 'ردي عليك كان في إطار شخصي بسبب تنمرك وتمعنك في جسمي وليس قضية دين، انت مشكلتك ما جسمي وليس أفكاري، واما حاولت تبرر لنفسك كلامك عندي في الدسن معرفت وجبت حاجة ضد فكري أصلا، أنا مش بحب المساكنة ومبقبلش بيها وبشجع الجواز وكل اللي عارفني عارف ده، انت محتاج طيارة نفاثة عشان توصل لـ عقلي وليا، وبقول ليك ولأي حد هتحاول تستهيفني أو تقل أدبك عليها همسح بكرامتك الأرض وهقلعك من هدومك، ولو حصل وتطاولت عليا تاني ههيهنك هداك الله يا شيخ'.

ورد عليها مظهر شاهين عبر فيس بوك قائلا: 'أشكركم جزيل الشكر علي محبتكم لشخصي الضعيف وغيرتكم علي الدين، لكن عاوز أقول لحضراتكم خلوها تشتم براحتها، فما أسهل الشتائم، وما أسهل أن نرد عليها الصاع صاعين وعشرة وألف، لكنني لن أفعل ذلك، فالشتائم حيلة الصعفاء المفلسين، ونحن بفضل الله أقوياء في الحق ، ولن أسمح لأحد أن يجرني إلي معارك جانبية لا علاقة لها بألقضية الأساسية، فأحيد عن هدفي ، ليحقق أهدافه التي يعرفها كل الناس'.

وواصل حديثه وقال إنه لن يرد على ما كتبته ندى الكامل لسبعة أسباب وهي:الأول: لأني مش واخد الموضوع بشكل شخصي كما قلت، والرد علي الشتائم بمثلها ضد مبادئي وأخلاقي وتربيتي، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أن كلام أي شخص إنما يعبر عن أخلاقه وبيئته، ولذا فالترفع عن ذلك أفضل..الثاني: لأن مشكلتي الأساسية والوحيدة معهم هي أنتي دافعت عن الدين في مواجهة اللي عاوزينها سايبه، وبينادوا بالمساكنة، وبيعترفوا بالأديان الوضعية، وبيساووها بالرسالات السماوية،

وطالما أن مشكلتي معها سببها أنني أدافع عن الدين ، فلا يصح أدافع عن الدين بما نهي عنه الدين، وهو السباب والشتائم، فأكون ناقضت نفسي..الثالث: لأنها فرصة لطيفة نزود حسناتنا شويه، ونلاقي حد يشيل من سيئاتنا، فكلنا ذنوب ومعاصي.

الرابع: لأنها بعد ما عجزت عن الرد الحجة بالحجة والبرهان بالبرهان، بتحاول تجرني إلي سكة مهاترات لا علاقة لها بالعلم ولا بأصل القضية، سكة كلها شتائم وسخرية، وهذا لا يهز شعرة في رأسي ولا يستفزني كي أرد.

الخامس: لأني أُعلمُ الناسَ أن بعض الناسِ قد سخروا من سيد الخلق - صلي الله عليه وسلم- فلم يلتفت إليهم، بل كان يدعو لهم بالهداية، ولم يكن يغضب لشخصه قط، بل كان يغضب فقط حين تنتهك حرمات الله ، ولنا فيه الأسوة الطيبة والقدوة الحسنة.

السادس: أن منهجنا عموما في الرد علي كلام من يتطاول علي الدين أو المقدسات، أو يدعو إلي أي انحلال أخلاقي، أويتطاول علينا، إنما يكون بالعلم والأدب والحجة والبرهان، حتي وإن خرجوا عن السياق.

سابعا وأخيرا وهذا هو السبب الأهم: أننا لن نرد عليهم امتثالا لقول الله تعالي : ' وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا' سورة الفرقان:آية63:مكية.

وأضاف: 'لكن هذا لا يمنع من أن نرد فورا وبمنتهي الحسم والقوة علي أي شخص يتطاول علي الدين أو المقدسات، أو يدعو إلى الانحلال أو الفوضي أو تخريب الأسرة والمجتمع، وأشكر حضراتكم مرة أخري، واسأل الله - تعالى - لى ولها ولكم وللناس أجمعين الهداية والرشاد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً